متصل

التعريف بالخدمة

تتيح الخدمة للمستفيد تصعيد الشكوى لدى الهيئة في حال إغلاق الشكوى من قبل مقدم الخدمة دون معالجة أو في حال مرور 5 أيام ولم يتم حلها

الدليل الإرشادي للخدمة (PDF)
قنوات تقديم الخدمة
البوابة الإلكترونية تطبيق الجوال
البوابة الإلكترونية تطبيق الجوال
المستفدين
-
رسوم الخدمة
لا يوجد
زمن تقديم الخدمة
30 يوم
بدء الخدمة
  1. الضغط على خيار "إبدا الخدمة"
  2. سجل دخولك عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد
  3. قم بتعبئة نموذج تصعيد الشكوى
  4. شاركنا في تقييم الخدمة (اختياري)
  • نسخة من أي مستندات مؤيدة للشكوى؛ على سبيل المثال: الفواتير، عقد الخدمة، إشعارات السداد وغيرها ( موضحة المستندات في الاسئلة الشائعة)
  • الوكالة الشرعية من المستفيد الأساسي (وذلك في حال رغبته بتوكيل مستفيد آخر لتصعيد الشكوى نيابةً عنه)
  • التقدم بشكوى لمقدم الخدمة أولًا عبر الوسائل المتاحة من قبل مقدم الخدمة
  • تصعيد الشكوى إلى الهيئة بعد انتهاء المدة النظامية الممنوحة لمقدم الخدمة لمعالجة الشكوى (5) أيام دون الرد عليها، أو إغلاقها بدون معالجتها
  • ألا تتجاوز فترة التصعيد عن 180 يوماً من تاريخ إغلاق الشكوى من قبل مقدم الخدمة أو انتهاء المهلة النظامية الممنوحة له لمعالجتها. والمقدرة بـ 5 أيام .